قدم عرضاً يقنع العميل بالشراء

قدم عرضاً يقنع العميل بالشراء ...


هل تنوي تقديم عرض ناجح وفعال عن منتجك أو خدمتك، اذاً لاتقنع عميلك بالشراء “بقولك ذاك الهراء المتكرر عنك وعن منتجك” بل يجب أن تقنعه بتفاعلك معه وبقولك كلاماً عن كيفية استفادته من منتجك أو الشراء منك، واطار هذه العملية هي “العرض الذي ستقدمه له”، وتذكر أنك تثير اهتمام الناس، أولاً من خلال الشيئ الذي تتحدث عنه وثانياً بالطريقة التي تتحدث به، ولاتنسى أن أي نجاح في أي عملية يكمن في طريقتك بالتواصل وفي مقدار قدرتك على جذب الشخص الآخر أو الجمهور، والطريقة التي ستساعدك بالجذب الذكي والناجح هي اعدادك، والأسئلة التي ستسألها للعميل، والأفكار التي ستقدمها له ومهاراتك بالتواصل وتوجهك الايجابي وحماسك بما تفعل.


عناصر هامة في العروض الناجحة

في لحظة من اللحظات ستحتاج لتقديم عرض ما عن (منتجك، موقعك، أو خدمتك التي تقدمها) هذا العرض قد يجعل العميل يتم عملية البيع لآخرها، ويتفق معك، أو قد لايستمر بها .. لكن قبل عملية اتخاذه لهذا القرار، يجب عليه أن يسمع منك ماتقدمه “يجب عليه أن يسمع عرضك”
هذه هي الشروط والعناصر الهامة في تأسيس أي عرض للعميل المحتمل :

١- الصلة

يجب أن يكون هناك شيئ مشترك بينك وبين عميلك، يجب أن تكون في صفه ويشعر بك تتحدث معه، ويشعر أن هذا العرض المقدم له، يلبي احتياجاته أو يحاول تلبية احتياجاته على الأقل.

٢- الحاجة

مالذي يجعله يستمع لك ماحولاً فهم ماتقدم له .. انها حاجته لما تقدم، يجب عليك تهيئة عرضك ليناسب حاجته وتطلعاته “لاتشتته بكل ماتقدم وبامكانيتك على ذلك، بل قدم له مايحتاج”

٣- الأهمية

ماهي الأهمية التي يراها المشتري أو العميل في منتجك هل هي خاصية خاصية فريدة من نوعها – أم ميزة رائعة يشعر بها بالتعامل معك – او سعر معين يشده لك – أم هيكل زمني يناسبه ؟

٤- الثقة

انها قدرتك على كسب المصداقية، قدرتك على محو كل ارتياب، قدرتك على كسب مشاعر الارتياح النابعة من كون مخاطرة الشراء أقل من ميزة الامتلاك.

٥- القيمة المتداولة

وهي قدرتك على أن تجعل المشتري المرجح يدرك أنه يكسب أكبر قيمة، من خلال شراء منتجك أو خدمتك، وأنك الشخص الأفضل الذي يمكنه الشراء منه أو التعامل معه وتقديم مايحتاج.

٦- الحماس

ايمانك ونوجهك وشغفك في تقديم رسالتك يجعلها جذابه بالقدر الكافي كي يتم الاستجابة وفقاً لها، حماسك بما تقدم سيكون ظاهراً تماماً سواء أكان من خلال رسالة بريدية، أو مقابلة شخصية.
في المبيعات اذا ماجذبت المشتري المرجح بالحماس والقيمة، فأنت بذلك تخلق وسطاً للشراء. اذا ماستمر الجذب حتى نهاية المقابلة أو العرض فستجد المشتري متلهفاً على الشراء.
التدوينة ملخصة “بتصرف” من كتاب : Little Platinum Book of Cha-Ching
وحقوق صورة التدوينة محفوظة لـ : SomewhereinAK

إشترك لتحصل على جديد المواضيع

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اخبار 8 أخبار اندرويد 17 أخبار ايفون 11 أخبار عامة 15 أخبار ماك 3 اغاني اجنبي 1 افكار وحرف واختراعات 6 افلام 1 افلام اجنبية مترجمة 3 الخدمات 9 الربح من الانترنت بنجاح 1 السيديا 2 العاب اندرويد 5 العناية بالبشره 4 انفوجرافيك 2 ايقونات 3 برامج الصيانة والأصلاح 3 برامج تلفزيونيه 1 برامج و تعريفات الكمبيوتر 3 برامج وأدوات الانترنت 4 برامج ومنتجات ادوبي Adobe 12 برمجة تطبيقات الويب والمواقع PDF 10 بنر 24 تحديثات ايفون 6 تصاميم PSD 11 تطبيقات المطورين والمبرمجين 16 تطبيقات اندرويد 9 تطبيقات اندرويد أسبوعية 1 تطبيقات اندرويد أشبوعية 1 تطبيقات اندرويد Android 15 تطبيقات أيفون 17 تطبيقات ايفون IPhone 11 تطبيقات سيديا 17 ثقافة تقنية 1 خلفيات فرش ملونة بني ازرق اصفر اخضر Brush strokes banners in different colors 1 دورات الفوتوشوب photoshop 18 دورات ودروس كاملة 7 ديكور غرف اطفال 1 ديكور غرف النوم 2 ديكور غرف مراهقات - بنات 2 ديكور مداخل البيت 1 ديكورات المنازل 2 ديكورات عصرية 1 سيارات 1 شروحات ايفون 7 شعر ومناكير وأكسسوارات 5 فيديو 5 فيكتور ستايلات للأسماء وبراويز متنوعة Weekly labels in retro style 1 قناة شيلات عرب 2 كتب تعليم الشبكات PDF 2 لمسات 1 متفرقات 4 مسلسل لوفي one piece 1 مسلسل Prison Break 9 مسلسلات 8 مشاريع وابحاث PDF 5 مطبخ مرايا حواء - اطباق رئيسية 6 مطبخ مرايا حواء - الحلويات 2 مكياج مرايا حواء 5 ملفات فيكتور 113 منصات مميزة 14 موك اب 29 نماذج وأفكار 7 Anti-Virus And Firewalls 6 english 1 Microsoft OS and Offices 16